الوزير أحمد مجدلاني يوضح حقيقة تراجع السلطة عن صرف المنحة القطرية

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

نفى وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الأربعاء تراجع السلطة الفلسطينية عن اتفاقها مع قطر بشأن صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقال مجدلاني في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن جميع الادعاءات التي تتحدث عن تراجع السلطة عن صرف المنحة القطرية وإرسال موفد للدوحة لتحويل الأموال لوزارة المالية برام الله لصرفها بألية خاصة “ملفقة ولا أساس لها من الصحة”.

وكان مجدلاني قد أكد بوقت سابق هذا الأسبوع أن وزارته توصلت لتفاهم من البنوك الفلسطينية لصرف المنحة القطرية.

وشدد مجدلاني أنه يجري حالياً التنسيق مع البنوك والتوافق على بعض الإجراءات الفنية فقط، وأنهم سيعلنون عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمنحة القطرية فور الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالصرف.

ووقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالوزير أحمد مجدلاني مع لجنة إعمار غزة اتفاق لصرف المنحة القطرية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة وفق ألية تقوم على تحويل الأموال للبنوك التابعة لسلطة النقد الفلسطينية وصرفها للمستفيدين مقابل عمولة لا تزيد 1.5 دولار تتكفل بها الدوحة.

ولم يتلقى المستفيدين من الأموال القطرية أي مبالغ منذ قرابة ثلاثة أشهر بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي إدخالها وفق الألية القديمة ” الحقائب “، مما رفع من التوتر بين حركة حماس والاحتلال الذي اشترط دخولها عن طريق السلطة الفلسطينية أو الأمم المتحدة في محالة لمنع وصول أي أموال لحماس حسب ادعائه.

ومن الجدير بالذكر أن الخبير الاقتصادي محمد أبو جياب اليوم الأربعاء نشر على صفحة بلا نقود على فيسبوك أن السلطة قد تراجعت عن اتفاقها مع قطر لصرف الأموال القطرية للأسر الفقيرة وأن الصرف سيكون بالحقائب.