الاتصالات

الاتصالات تقدم 520 منحة جامعية منها 60 منحة لمستفيدين جدد

رام الله _ مصدر الإخبارية

قدمت مجموعة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الأربعاء، 520 منحة جامعية للعام الدراسي 2021-2022، للعام العاشر على التوالي، منها 60 منحة لمستفيدين جدد، وتركز هذا العام على تخصصات العلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها مجموعة الاتصالات الفلسطينية بمقرها، بمدينة رام الله.

ووقع الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر، اتفاقية المنح مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر.

وقال العكر إن منحة الاتصالات المجموعة لهذا العام تشمل 520 منحة، منها 60 منحة جديدة، والباقي تجديد لمنح قائمة، إضافة إلى 10 منح لذوي احتياجات خاصة، ومثلها لأيتام في مراكز الإيواء.

وبين العكر أنه ومنذ إطلاق المنحة في 2010, بلغ عدد المستفيدين الذين حافظوا على شروط المنحة إلى حين تخرجهم، بلغ 6124 طالبا وطالبة.

ومن جهته، أكد أبو مويس أن هذه المنحة تعكس شراكة بين الحكومة، والقطاع الخاص، وسوق العمل، مشيرا إلى أن هذه المنح تستهدف الطلبة المتميزين، وأولئك المهمشين.

وبيّن أن معايير المنح استندت إلى احتياجات سوق العمل، ومواكبة الثورة الصناعية الرابحة التي تقوم أساسا على التكنولوجيا والاتصالات. موضحاً أن المنح الجديدة لهذا لعام جميعها في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والعلوم الاساسية، كالرياضيات والفيزياء والكيمياء، مؤكدا أن معايير تحديد التخصصات خضعت لاحتياجات سوق العمل، بالتشاور مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وثمن مويس مجهودات مجموعة الاتصالات في اسهامها لتطوير التعليم العالي، وجميع المجالات.

Exit mobile version