رابط منحة 100 دولار - موعد صرف المنحة القطرية

غانتس: الحكومة الإسرائيلية ستعمل على تسهيل وصول المنحة القطرية لغزة

غزة- مصدر الإخبارية

أوضح وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، أن “الحكومة الإسرائيلية ستعمل على تسهيل وصول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد اجتماع عقده غانتس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي لتقييم الأوضاع في قطاع غزة، وفقاً لما نقله موقع عكا المتخصص بالشؤون العبرية.

وربط غانتس دخول المنحة بقوله إن ذلك سيكون “بعد معرفة إلى أين تصل الأموال”.

وفي وقت سابق قال مسؤول إسرائيلي لصحيفة “معاريف” إنه تم إحراز تقدم كبير في إيجاد آلية لتقديم المنحة القطرية للأسر المحتاجة في غزة عبر الأمم المتحدة.

ولفت المسؤول إلى أنه لم يتم بعد التوصل إلى اتفاقيات بشأن إدخال أموال المنحة المخصصة لحماس في قطاع غزة -(جزء مخصص من المنحة يقدر ب 15 مليون $ لصرف رواتب الموظفين الحكوميين بغزة).

وكانت نقلت قناة كان العبرية أول من أمس أن الأمم المتحدة وقطر توصلتا إلى اتفاق بشأن إدخال أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، ومن المتوقع أن تدخل الأموال قريبًا، بعد منعها لأكثر من ثلاثة أشهر، فيما من المتوقع إتمام الاتفاق النهائي خلال أيام.

وبموجب الاتفاق المبدأي فإنه سيكون بمقدور الأسر المحتاجة في غزة الموجودة في كشف المنحة الحصول على 100 دولار بواسطة بطاقات صرف ستوزعها الأمم المتحدة عليهم.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أمر في يناير مطلع العام بزيادة مبلغ المنحة القطرية المخصصة لقطاع غزة بقيمة 360 مليون $ ليتم صرفها على مدار عام 2021.

Exit mobile version