قوات الاحتلال طولكرم - الاحتلال يهدم منزلاً في جبل المكبر- الشعبية هدم المنازل

انتهاكاتٌ مستمرة.. الاحتلال ينفّذ اعتقالات في الضفة ويخطر بهدم منازل في الأغوار

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده اليوم الثلاثاء بحملة اعتقالات وانتهاكات طالت المواطنين والممتلكات في عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة.

ففي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، ثلاثة شبان من مدينة البيرة، ونصبت حاجزاً عند مدخل قرية راس كركر غرب رام الله.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الرسمية إن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: ليث البرماوي (22 عاماً)، وعمر الشيخ قاسم (23 عاماً)، ومنذر الشيخ قاسم (23 عاماً)، وهما قريبان، عقب دهم منازل ذويهم.

في نفس الوقت اقتحمت قوات الاحتلال قرية رأس كركر، ونصبت حاجزا عند مدخلها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات او اعتقالات.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً، وفتشت منازل ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخلها.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يقرر تأجيل اقتحام قبر يوسف بنابلس بسبب التوتر في الضفة

وبحسب مصادر من المدينة فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مؤمن خالد أبو تركي من منطقة ضاحية اسكان البلدية بمدينة الخليل، عقب دهم منزله وتفتيشه.

كما فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة بيت آمر شمال الخليل عرف من أصحابها الأسير السابق محمد محمود الصليبي، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل المدينة، ومداخل بلدات الظاهرية وبيت عوا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وضمن سلسلة الانتهاكات اليومية داهمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، خربة ابزيق بالأغوار الشمالية وسلّمت إخطارين لعائلتين بالهدم، إضافة إلى مطالبة عائلة ثالثة بهدم منشآتها.

من جانبه قال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن سلطات الاحتلال داهمت الخربة وسلمت إخطارين مكتوبين تحت بند “إعطاء فرصة نهائية” لعائلتين تمهيدا لهدم مساكنهم وحظائر أغنامهم، كما طالبوا عائلة ثالثة بهدم خيام لها تحت التهديد وفي حال عدم القيام بذلك سينفذ الجيش الهدم خلال أسبوع.

وأوضح بشارات أن سلطات الاحتلال وجهت إخطاراً لعائلة بالطرد من مسكنها بحجة التدريبات العسكرية التي ستتم خلال أيام 22 و25 و31 من الشهر الجاري.

Exit mobile version