ارتفاع حصيلة ضحايا سيول تركيا إلى 70 وتوقعات بالمزيد من السيول

وكالات – مصدر الإخبارية

اجتاحت سيول عدة بلدات في تركيا وقع ضحيتها 70 شخصاً، في أقاليم مطلة على البحر الأسود بالبلاد، بينما يواصل العاملون في مجال الطوارئ البحث عن 47 مفقوداً.

في حين لقي 60 شخصاً حتفهم نتيجة السيول في إقليم كاستامونو في تركيا، وذكرت إدارة مكافحة الكوارث والطوارئ، أن تسعة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في سينوب وسقط قتيل في بارتين، وهناك 47 مفقوداً في كاستامونو وسينوب، حسبما نقلت “رويترز”.

وبحسب إدارة مكافحة الكوارث والطوارئ تم إجلاء أكثر من ألفين من المناطق المتضررة بمساعدة طائرات هليكوبتر وقوارب.

وأظهرت مقاطع صورتها طائرات مسيرة أضراراً كبيرة لحقت ببلدة بوزكورت بإقليم كاستامونو، حيث أجرت فرق الإنقاذ عمليات بحث في أنقاض المباني المدمرة مطلع الأسبوع.

في نفس الوقت حذر خبراء الأرصاد الجوية من المزيد من السيول مع توقع هطول أمطار غزيرة، الاثنين، على أقاليم بالبحر الأسود تقع شرقي المناطق التي لحق بها الضرر الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق اندلع حريق غابات شديد في منطقة مانافجات بمقاطعة أنطاليا في تركيا، أدى إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة أكثر من 180 آخرين حتى الآن، فيما تم إنقاذ 10 أشخاص كانوا محاصرين في مطعم قرب سد “أويما بنار” جراء الحرائق.

ووعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإجراء تحقيق معمق لتحديد أسباب الكارثة، موضحاً أن أكثر من 70 حريقاً شب في أقاليم مطلة على بحر إيغه والبحر المتوسط وكذلك في مناطق داخلية.

وساعدت طائرات من روسيا وأوكرانيا في إخماد النيران، وانضمت إليها طائرة أخرى من أذربيجان.