دائرة الأرصاد أجواء باردة طقس فلسطين

تحذيرات هامة للتعامل مع المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد

فلسطين المحتلةمصدر الإخبارية

توقعت الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير اليوم الأربعاء، وتشتد سرعة الرياح في مختلف المناطق مع هبوب الغبار في جنوب ووسط فلسطين المحتلة، مع بدأ وصول المنخفض الجوي .

ووفق الأرصاد، تهطل الأمطار في ساعات العصر والمساء شمال البلاد ثم تمتد تدريجياً مع ساعات الليل الى أواسط البلاد، فيما تكون الأمطار غزيرة ورعدية خصوصاً في مناطق الجليل وشمال الضفة والسواحل الشمالية والوسطى، ويحتمل تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية ليلاً.

أما يوم الخميس، تبقى الأجواء باردة وماطرة وتشتد سرعة الرياح، وتهطل الأمطار في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحياناً خصوصاً في شمال البلاد وأجزاء من أواسط البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية وقوية.

وفي ساعات ليل الخميس تشتد الأمطار وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد.

والجمعة يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسيطر الأجواء الباردة والماطرة والغزيرة.

أما السبت تبقى درجات الحرارة كما هي باردة وتستمر فرصة هطول الأمطار المتفرقة في معظم المناطق بشكل متقطع.

وفي ساعات ليلة السبت تكون الأجواء باردة جداً في القمم الجبلية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة، مع انحصار المنخفض الجوي .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين ايام تأثر البلاد بـ ” المنخفض الجوي ” من خطر:

1- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

4- خطر التزحلق على الطرقات

وكان جهاز الدفاع المدني، أصدر لائحة إرشادات شاملة للمواطنين للتعامل مع الحالة الجوية، و المنخفض الشتوي الذي قد يدخل على منتصف الأسبوع المقبل.

ودعا الدفاع المدني المواطنين إلى اتباع 4 إرشادات شاملة هي:

التحضير الآمن لفصل الشتاء باستخدام آمن لوسائل التدفئة، وتثبيت كل ما هو معرض للتطاير على أسطح المنازل، وبتنظيف مصارف المياه للحد من تجمعها.

ودعا السائقين إلى السير بسرعة مناسبة لمدى الرؤيا والحذر من خطر التزحلق والانزلاق للمركبات وعمل الصيانة اللازمة لها، إضافة إلى أخذ معلومات الحالة الجوية من مصادرها الرسمية وهي “الأرصاد الجوية الفلسطينية”، للحد من التهويل والتضليل في حالة الطقس سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن المواطن شريك في منظومة الطوارئ، لذلك لا بد من التبليغ الوقائي عن أي مخاطر تهدد حياة وممتلكات المواطنين عبر رقم الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني 102.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version