الداخلية بغزة: إغلاق المعابر تسبب بشح المواد الغذائية ونتابع المحتكرين

غزة- مصدر الإخبارية:

قال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، اليوم الأحد، إن إغلاق المعابر التجارية تسبب بشح في بعض المواد الغذائية والضرورية.

وأوضح البزم في تصريح صحفي أن مباحث التموين تتابع بشكل يومي الأسواق وتراقب الأسعار، ومن غير المقبول قيام أي تاجر بالاحتكار ورفع الأسعار.

وأكد البزم أنه لا يوجد أي قرار بأي إجراءات إغلاق فيما يتعلق بمواجهة كورونا في هذه المرحلة على الإطلاق، وكل ما يشاع بهذا الخصوص غير صحيح.

وشدد على أن الداخلية تبذل جهود مع وزارة الصحة لنشر اللقاح لأوسع شريحة ممكنة من المواطنين، داعياً لضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية الشخصية وخاصة في الأماكن المزدحمة.

ولفت إلى أن الوضع الأمني في غزة مستقر تماماً، والأجهزة الأمنية والشرطة تقوم بدورها على أكمل وجه، ولن تسمح لأحد بالمساس بحالة الاستقرار الأمني، وهذا الأمر خط أحمر، ولا تتهاون مع أي فعل مُهدد للاستقرار الأمني سواء كان صغيراً أو كبيراً.

وأشار إلى المباحث العامة بالشرطة تابعت مقطع الفيديو الفاضح الذي انتشر قبل يومين، وتم توقيف صاحب المقطع وهو قيد التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لافتاً إلى أن نشر مقطع الفيديو هو سلوك فردي معزول، ولا يمكن تحميل المجتمع مسؤولية خطأ فرد واحد.

وأكد البزم، أن مقطع الفيديو مُشين وخارج عن ديننا وقيمنا وعادات شعبنا وتقاليده، والشخص يتحمل مسئوليته، والقانون يكفل محاسبة من يمس بقيم شعبنا الذي يرفض هذا السلوك.

ونوه إلى أن الجهات المختصة في وزارة الداخلية تتابع كل الأنشطة التي تقام داخل الأماكن السياحية والشاليهات والمنتجعات؛ من أجل الالتزام بالقانون الفلسطيني، والحفاظ على قيم شعبنا.

وأهاب بالمواطنين لاستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم الاعتماد على النقل من صفحات هنا وهناك، ولا بد من التعامل بحذر كبير مع الشائعات وعدم التعامل مع أي معلومة أو ترويجها قبل التأكد من مصادرها.

وتابع “اتخذنا إجراءات قانونية بحق عدد من مروجي الشائعات في غزة، لكن هناك أشخاص يعملون من الخارج في ترويج الشائعات بهدف ضرب الجبهة الداخلية، وهم معروفون لدينا”.