المختبر المركزي أوميكرون كورونا أوميكرون -وزارة الصحة - الصحة بغزة - التقرير الوبائي بغزة

ارتفاع بإصابات كورونا في فلسطين.. والموجة الرابعة قد تكون بدأت

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد عن تسجيل وفاة واحدة، و377 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، و126 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، إن الوفاة بفيروس كورونا سجلت في مدينة البيرة بمحافظة رام الله والبيرة.

وبينت الكيلة أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “نابلس 85، طوباس 13، سلفيت 13، ضواحي القدس 8، قلقيلية 13، طولكرم 20، جنين 26، رام الله والبيرة 30، بيت لحم 4، الخليل 13، قطاع غزة 152”.

وأضافت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 97.8%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1.1%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

بينما توزعت حالات التعافي الجديدة حسب التالي: “قلقيلية 2، وجنين 6، ورام الله والبيرة 7، وبيت لحم 1، والخليل 6، وأريحا والأغوار 1، وقطاع غزة 103”.

ولفتت الكيلة إلى وجود 17 مصاباً بفيروس “كورونا” في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 39 مريضا، بينهم 3 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وحول المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 637,963، بينهم 428,275 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

تأتي هذه الحصيلة في وقت صرح فيه مسؤول ملف كورونا د. وسام صبيحات، بأنّ هناك انتشاراً مجتمعياً لطفرة دلتا من فيروس كورونا، مؤكداً أن أكثر من 70% من الحالات المشخّصة مُصابة بهذه الطفرة.

وتابع صبيحات في تصرياحات إذاعية صباح اليوم أن الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا قد تكون بدأت في كافة محافظات الوطن.

وبيّن أن أرقام الإصابات لا تعكس الوضع الوبائي على حقيقته، بسبب عزوف بعض المواطنين عن إجراء الفحوصات، مضيفاً: “يوم الاثنين سيكون أول أيام العام الدراسي الجديد، والتوصيات هي التأكيد على تطبيق جميع الإجراءات الوقائيّة لحماية الطلبة”.

في نفس الوقت أكد مسؤول ملف كورونا على ضرورة أخذ اللقاح للحد من انتشار الفيروس بكافة طفراته ولكسر سلسلة الانتشار، مردفاً أنّه حتى اللحظة لا يوجد أي توصية بالإغلاق، ولكن هذا يعتمد على حالة الوضع الوبائي في المحافظات.

Exit mobile version