لبنان: قتلى وجرحى في انفجار صهريج وقود ومطالب باستقالة الرئيس

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن الصليب الأحمر اللبناني أن فرقه انتشلت 20 قتيلاً و80 مصاباً، على الأقل، من محيط مكان انفجار خزان صهريج وقود في بلدة التليلة بعكار شمال لبنان.

وبحسب الصليب الأحمر نقل المصابون إلى عدد من المستشفيات التي أطلقت نداءات استغاثة لتامين وحدات من الدم للجرحى.

ودعا وزير الصحة حمد حسن، المستشفيات لاستقبال الجرحى على نفقة الوزارة معلناً عن فتح مستودعات الوزارة لتأمين أدوية الحروق والمضادات الحيوية اللازمة.

وبحسب تقارير محلية لبنانية فإن الصهريج تمت مصادرته من قبل الأهالي، ويعود لشخص يملك مستودعا يخزن فيه المحروقات، تمهيدا لتهريبها إلى سوريا.

في حين تشهد البلدة كما البلدات المحيطة حالة غضب شعبية كبيرة دفعت بالعشرات إلى إحراق آليات أمام منزل الشخص الذي يتهمونه بتخزين المحروقات في أماكن سكنية قبل تهريبها.

في هذا الصدد أعرب رئيس الجمهورية ميشال عون عن ألمه على ضحايا انفجار خزان المحروقات، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى قائلاً: “إن هذه المأساة التي حلت بمنطقة عكار العزيزة أدمت قلوب جميع اللبنانيين الذين يقفون اليوم مع أبناء المنطقة في هذه المحنة التي ألمّت بهم”.

وأفادت تقارير إعلامية صباح اليوم الأحد، بوقوع دوي انفجار جديد في عكار شمالي لبنان، فيما دعا الرئيس عون إلى التحقيق بأسباب الانفجار، بينما طالب رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، باستقالة الرئيس عون إثر الانفجار الذي أوقع بعشرات الضحايا والإصابات.

اقرأ أيضاً: بينهم أطفال.. مئات المرضى مهددون بالموت في لبنان بسبب نقص المحروقات