قرية طورة جنين - الصحة وجنين

بينهم إصابة خطيرة.. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا وبيت دجن

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة عشرات المواطنين اليوم الجمعة خلال مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، وبيت دجن شرقها.

بدوره قال مدير الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل إن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي، و24 اختناقاً نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وتسعة آخرين جراء السقوط، وآخر بقنبلة غاز بالرأس، خلال المواجهات التي شهدتها بلدة بيتا.

وأوضح أن طواقم الهلال عالجت ميدانياً خمس إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قرية بيت دجن

وكان الهلال الأحمر أعلن اليوم الجمعة عن إصابة مواطن بقنبلة غاز بالرأس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد أحمد جبريل بأن المواطن أصيب بقنبلة غاز في الرأس، ووصفت إصابته بالمستقرة خلال المواجهات مع الاحتلال على جبل صبيح.

على صعيد متصل أعلنت مصادر محلية عن إصابة عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق قبل 17 عاماً.

بدوره قال منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانياً.

وبيّن شتيوي أن المشاركين بمسيرة كفر قدوم رفعوا اليافطات المنددة بقرارات حكومة الاحتلال الإسرائيلي بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة على أراضي الضفة.

Exit mobile version