رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار دفعة شهر 12

غزةمصدر الإخبارية

أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة، يوم الثلاثاء الموافق 24/12/2019م عن دفعة شهر 12 .

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 75 ألف أسرة، من بينها أسماء لأسر معتمدة ضمن كشف جديد، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن سعادته أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

وتتوقع الأسر الفقيرة في قطاع غزة تفعيل رابط فحص الـ100 دولار لشهر 12 ، في الأيام المقبلة، من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، استعدادًا للصرف من خلال فروع البريد المنتشرة في جميع مناطق القطاع.

ومن المعتاد أن تنشر وزارة التنمية الاجتماعية في غزة رابطًا لفحص دفعة 100 دولار القطرية مباشرة للاستعلام عن أسماء المستفيدين، عن طريق إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد من خلال نافذة مخصصة على موقعها الرسمي.

ويترقب الكثير من المواطنين في قطاع غزة ، الاعلان الرسمي عن صرف المنحة القطرية الخاصة بشهر نوفمبر 2019 ، من قبل اللجنة القطرية في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

الاعلان عن صرف دفعة شهر 12/ 2019 والخاصة بـ 100$ يتم بعد دخول الأموال القطرية عبر حاجز بيت حانون “ايرز” الحدودي مع وفد اللجنة القطرية المكون من السفير القطري محمد العمادي أو نائبه خالد الحردان .

ومن المتوقع أن يتم فتح الرابط للمستفيدين من المنحة القطرية 12/2019 خلال الساعات القادمة عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية .

رابط فحص المنحة القطرية 100دولار شهر 12 في غزة اضغط هنا

 

جدير بالذكر أن اللجنة القطرية أنفقت دفعات الـ100 دولار للعائلات الفقيرة في غزة بتاريخ 26/10/2019، حيث تم إنفاق العملية من خلال فروع مكاتب البريد في قطاع غزة لحوالي خمسين ألف أسرة فقيرة.

وتجدر الاشارة الى ان السفير القطري محمد العمادي ، تعهد بدفع مساعدات مالية لـ75 ألف أسرة في قطاع غزة، في ظل الظروف الاقتصادية ، وجزء من اتفاق لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات.