السماح بدخول عمال للأراضي المحتلة.. الاحتلال يزعم تسهيلات جديدة لغزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، تقديمها جملة من التسهيلات الجديدة لقطاع غزة، وذلك عقب تشديد حصارها بعد العدوان الأخير قبل نحو شهرين.

وبحسب منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية اللواء غسان عليان، فإنه وعلى خلفية الاستقرار الأمني الموجود خلال الفترة الأخيرة في قطاع غزة قام سلطات الاحتلال بالمصادقة على عدة خطوات مدنية تلبيةً لاحتياجات أهالي القطاع..

وتابع المنسق أنه تمت الموافقة على دخول 1,000 عامل و350 تصريح BMG من غزة إلى الأارضي المحتلة، وسيتم إصدار التصاريح لمن تعافى أو تلقى التطعيم لفيروس كورونا فقط.

ووفقاً لقوله فإنه تم تجديد تصدير كافة أنواع البضائع والمنتجات من القطاع مثل ما كان عليه قبل العملية العسكرية الاخيرة على غزة

وأردف المنسق أن سلطات الاحتلال قررت توسيع الاستيراد إلى القطاع مما يشمل المعدات لمجالي المواصلات والاتصالات وكما سيتم إدخال البضائع والمعدات لصالح المشاريع الإنسانية في القطاع.

في نفس السياق صرح مدير عام المكاتب الفرعية وحماية المستهلك والناطق باسم وزارة الاقتصاد الوطني عبد الفتاح أبو موسى في وقت سابق أن تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن إدخال 34 سلعة عبر معبر كرم أبو سالم بعد إعلانه عن تسهيلات جديدة، يأتي ضمن سياسة الابتزاز التي يستخدمها ضد قطاع غزة.

وقال أبو موسى في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الاحتلال يواصل قيوده على القطاع منذ بداية الحصار قبل 15 عاماً وشددها مع بدء العدوان على غزة في العاشر من أيار الماضي بهدف زيادة الخناق الاقتصادي على السكان ومحاولة تركيعهم.

وأضاف الناطق باسم وزارة الاقتصاد أن الاحتلال يخالف بقيوده على القطاع كافة القوانين والمعايير الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة التي تنص على وصول كافة مستلزمات الحياة للسكان، لافتاً إلى أن وعود الاحتلال لا يمكن الوثوق بها ومن المعروف أنه لا عهد له ولا ميثاق.