إصابة مواطن الاحتلال في رام الله بنابلس الأسرى مسيرة كفر قدوممواجهات الضفة الاحتلال - مواجهات بلدة بيتا - مواجهات بجنين

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية ضد الاستيطان

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية عن إصابة عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق قبل 17 عاما.

بدوره قال منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانياً.

وبيّن شتيوي أن المشاركين بمسيرة كفر قدوم رفعوا اليافطات المنددة بقرارات حكومة الاحتلال الإسرائيلي بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة على أراضي الضفة.

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام عبرية إن الإدارة المدنية لدى الاحتلال الإسرائيلي تعتزم الموافقة على خطة لبناء 2200 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية،

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، فإن ذلك يأتي بالتزامن مع موافقة وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس على بناء ألف وحدة سكنية للفلسطينيين في المنطقة (ج).

وتابعت الصحيفة أن التقديرات تُشير إلى أن المخطط الذي سيتم الموافقة عليه يشمل وحدات استيطانية في أماكن مختلفة في جميع أنحاء الضفة الغربية، وليس فقط في الكتل الاستيطانية المعزولة.

ولفتت إلى أن هذه المرة الأولى التي تتم فيها الموافقة على بناء بهذا الحجم للمستوطنين في حكومة نفتالي بينت ويائير لابيد.

Exit mobile version