سلطة النقد - موعد صرف رواتب الموظفين العموميين

أبو بكر لمصدر: الاحتلال أبلغنا باقتطاع 400 مليون من المقاصة عن 4 أشهر قادمة

صلاح أبو حنيدق _ مصدر الإخبارية

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين قدري أبو بكر، أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ السلطة الفلسطينية بخصم 400 مليون شيكل عن أربعة أشهر قادمة من أموال المقاصة.

وقال أبو بكر في تصريح خاص بشبكة مصدر الإخبارية، أن الاحتلال أبلغ السلطة رسمياً بقرار خصم 400 مليون شيكل من أموال المقاصة عن 4 أشهر قادمة بواقع 100 مليون شيكل شهرياً بسبب مواصلة السلطة دفع رواتب الاسرى والشهداء وعائلاتهم .

وأوضح أبو بكر أن الاحتلال رفع قيمة الاقتطاعات من أموال المقاصة من 50 مليون شيكل إلى 100 مليون شيكل بهدف زيادة الضغط على السلطة.

وأشار إلى أن إنهم سينتهون من عمليات فرز 7 آلاف أسير على مؤسسات السلطة وهيئة التقاعد الشهر المقبل، مشيراً إلى أنهم قدموا اعتراضا لعدد من الجهات الدولية لوقف سياسات الاحتلال تجاه الاقتطاع من المقاصة والوضع القادم صعب على السلطة ماليا.

وأكد أبو بكر على رفضهم المطلق لهذه السياسة الإسرائيلية والتزامهم الكامل بدفع رواتب الأسرى والمحررين.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي اقتطع قبل شهرين ما يزيد عن نصف مليار شيكل من أموال المقاصة لمواصلة السلطة الفلسطينية دفع رواتب الأسرى والشهداء وعائلاتهم، كما اقتطع الشهر الجاري 100 مليون شيكل مما دفع بالحكومة الفلسطينية للاستدانة من البنوك لدفع رواتب الموظفين العموميين.

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، إن الاقتطاعات الإسرائيلية الأخيرة تضعهم في وضع مالي صعب. ودعا اشتيه لضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاقتطاعات معتبراً إياها قرصنة مالية.

Exit mobile version