العمال في غزة - عامل فلسطيني

العمصى: 80% من العمال في قطاع غزة يعانون من الفقر

غزة- مصدر الإخبارية:

كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي ،اليوم الخميس، عن وصول نسبة الفقر في صفوف العمال بقطاع غزة إلى 80%.

وقال العمصى في بيان صحفي وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة عنه، إن 20 ألف عامل تضرروا من العدوان الإسرائيلي على القطاع، مطالباً بدمجهم ضمن المنحة القطرية للأسر الفقيرة 100 دولار.

وأضاف العمصى أن العمال يعانون ظروف سيئة جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 15 عاماً والقيود الإسرائيلية المفروضة على حركة المعابر والصادرات والواردات ومنع إدخال المواد الخامة اللازمة للصناعات الفلسطينية منذ العاشر من أيار الماضي.

وأكد العمصى على أهمية الإسراع بصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها جميع سكان القطاع لاسيما فئة العمال. وشدد العمصى أن عدم إدخال المنحة القطرية وصرفها ينعكس سلباً على 160 ألف أسرة فقيرة في القطاع.

وأشار إلى أن 20 ألف عامل تضرروا من العدوان منهم 5 ألاف عامل تركوا أعمالهم بشكل كامل، مندداً بتعطيل السلطة الفلسطينية لصرف المنحة القطرية ودمج العمال المتضررين فيها.

ولفت العمصى أن المنحة القطرية تشكل مصدراً رئيسياً لدخل الأسر الفقيرة المستفيدة منها، معتبراً ما تمارسه السلطة حالياً “تلاعباً” بمشاعر المستفيدين ويتماشى مع إجراءات الاحتلال لتضيق الخناق على غزة وأهلها.

ودعا المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على الاحتلال لفتح المعابر وتسريع صرف المنحة القطرية بنفس الألية القديمة ” الشنطة”.

Exit mobile version