5 طرق طبيعية وسهلة تحسّن من مزاجك في الطقس الحار

وكالات – مصدر الإخبارية

مع تواصل الموجات الحارة التي تضرب عدداً من بلدان العالم، يشعر الكثيرون بالضجر بسبب ارتفاع درجات الحرارة ولا يعرفون كيف يحسنون من مزاجهم خلال هذا الفصل، إليك 5 طرق طبيعية لتحسين مزاجك وصحتك في الطقس الحار.

أولاً تناول البروتين، فهو يحتوي على اثنين من الأحماض الأمينية (التيروزين والفينيل) ولاتي لها دور مهم في إنتاج الدوبامين. والدوبامين هو هرمون الشعور بالسعادة وتحسين المزاج، وهو مهم للحفاظ على صحة جيدة.

لذا عليك تناول الأطعمة الفنية بالروتين مثل اللحوم ومنتجات الألبان وفول الصويا والبقوليات في الطقس الحار.

ثانياً عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم، حيث تعتبر التمارين الرياضية مفيدة على المدى الطويل، ويمكن أن تحسن المزاج وربما ترفع مستويات الدوبامين.

كما أن الرياضة تقتل المشاعر السلبية ومن بينها القلق والاكتئاب بنسبة تتراوح من 20 إلى 52 بالمئة مقارنة بمن لا يمارسون نشاطاً بدنياً.

ثالثاً عليك النوم جيداً ليلاً مما يساعدك في تنظيم دورات الدوبامين الطبيعية في الجسم.

رابعاً ولا تستغرب، عليك التعرض إلى الشمس، فالناس يميلون إلى الشعور بالحزن أو الاكتئاب خلال فصل الشتاء بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس، وتُعرف هذه الحالة بالاضطراب العاطفي الموسمي.

كما أثبتت دراسة نُشرت في المجلة الدولية لعلم الأدوية النفسية والعصبية، أنه يمكن زيادة مستويات الناقلات العصبية المعززة للمزاج مثل الدوبامين، عن طريق التعرض لأشعة الشمس النافعة.

خامساً وأخيراً، عليك بالتأمل والهدوء والاستماع إلى الموسيقى، فذلك من شأنه تعزيز مستويات الدوبامين، خاصة بعد يوم عمل طويل وشاق.