مؤسسة حقوقية تطالب بمحاسبة قتلة الطفل عزات قويدر

غزة- مصدر الإخبارية

طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان في قطاع غزة بمحاسبة مرتكبي جريمة مقتل الطفل عزات قويدر.

وقالت في بيان صدر عنها إنها تابعت بقلق شديد حادثة مقتل الطفل/ عزات سرحي عزات قويدر، البالغة من العمر حوالي (16) نتيجة تعرض الطفل للضرب من سكان حي الدرج منطقة السدرة في مدينة غزة.

وأضافت “وفقاً للمعلومات المتوفرة لدى مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، وصل إلى مستشفى القدس في تل الهوا غرب مدينة غزة، الطفل/ عزات سرحي عزات قويدر في حالة فقدان للوعي وتم إدخاله الى غرفة العناية المكثفة وبعد ساعتين من وصوله المستشفى”.

وأشارت إلى أنه “تم الإعلان عن وفاته وتم تحويله إلى مجمع الشفاء الطبي وعلى الفور قامت الشرطة والمباحث الطبية بتحويل جثة الطفل إلى الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة والوقوف على ملابسات حادثة الوفاة”.

وأوضحت أنه “بحسب الطب الشرعي أن سبب الوفاة نتيجة تعرض الطفل لصدمة عصبية ودموية ناتجة عن استعمال أدوات صلبة، حيث شوهد جود كدمات وأثار للضرب الشديد، وعلى الفور قامت الشرطة ب فتح تحقيقات حول الحادثة والوقوف على ملابساتها لمعرفة أسباب الوفاة، الجدير ذكره أن الطفل تم توقيفه في مؤسسة الربيع لرعاية الاحداث بتاريخ 7/7/2021، على خليفة جنائية، وبتاريخ 8/8/2021، تم الافراج عن الطفل بعد وقوع المصالحة بين عائلة الطفل، والمشتكين، حيث أفرجت النيابة العامة عنه”.

ودعت الضمير النيابة العامة بفتح تحقيق جدي في ظروف جريمة مقتل الطفل (قويدر) ومحاسبة مرتكبي الجريمة.
وطالبت جهات الاختصاص باتخاذ كافة التدابير التشريعية والإدارية والاجتماعية والتعليمية الملائمة لحماية الطفل من كافة أشكال العنف أو الضرر أو الإساءة البدنية مراعية بذلك مواءمتها مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الطفل والتي تعتبر دولة فلسطين طرفاً فيها.