بيت لحم وتايوان

بلدية بيت لحم وتايوان تناقشان فتح آفاق ومشاريع جديدة بين البلدين

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

استقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، الثلاثاء، رئيس مكتب تايوان الاقتصادي والثقافي بينجامين هونغ، وهي الزيارة الأولى من قِبل هونغ لدار بلدية بيت لحم.

وحضر الاستقبال مدير عام البلدية أنطون مرقص ومديرة العلاقات العامة والثقافة والإعلام أ. كارمن غطاس، إضافة إلى الوفد المرافق لهونغ.

وخلال اللقاء بحث الطرفان الوضع الاقتصادي في مدينة بيت لحم والتحديات التي تواجهها المدينة في ظل جائحة كورونا, التي خلفت أضراراً اقتصادية جسيمة في قطاع السياحة في مدينة بيت لحم كونه قلب اقتصاد المدينة.

وأكد سلمان أن سياسات إسرائيل وعرقلتها أمام الفلسطينيين وفرض المزيد من العقوبات والحصار عليهم من خلال إغلاق الطرق والمعابر على المواطنين والزوار هي السبب الرئيسي في تراجع نسبة السياحة لمدينة بيت لحم.

وأضاف سلمان ان الفلسطينيين في جميع الأوقات مقيدين في علاقاتهم الدولية بسبب هذه السياسات التي تحرمهم من حرياتهم.

وبدوره، أكد هونغ على اهتمامه بمدينة بيت لحم وعلى انتظار العديد من السياح التايوانيين لفتح أبواب السياحة الى مدينة بيت لحم للقدوم اليها، واستذكر هونغ مشاركة فريق رقص من تايوان قبل ثلاثة سنوات في حفل نظمه مركز السلام.

وطرح مبادرة تبادل ثقافي وطلابي بين المدراس والطلاب في بيت لحم وتايوان لتبادل الثقافات والمعرفة.

من جانبه، رحب سلمان بالفكرة وعبر عن امتنانه بهذه المبادرة، آملاً ان تبدأ علاقة قوية وتعاونية بين بيت لحم وتايوان، وأكد على أهمية هذه العلاقة بين الطرفين وسعيه على الاستمرار فيها والعمل عليها من أجل فتح آفاق ومشاريع جديدة بين الطرفين.

Exit mobile version