الاحتلال يوافق على ادخال عدد من المواد الخام عبر كرم أبو سالم

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت سلطات الاحتلال عن موافقتها لإدخال عدد من المواد الخام عبر معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة بما في ذلك المعادن والأقمشة والخشب والبلاستيك، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من السلع التي تشمل: معدات التبريد والتكييف، وقطع غيار الأجهزة، والساعات، والمعدات الحيوانية وغيرها، وفقًا لموقع “إنتلي تايمز” الإسرائيلي.

ووفقًا للموقع الإسرائيلي، فإن السلطات الإسرائيلية، حظرت في المقابل، إدخال منتجات وتقنيات الهواتف النقالة التي كان مسموحًا بها سابقًا، مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة والطابعات والكاميرات (بما في ذلك أدوات الأمن – الكاميرات) والآلات الموسيقية وما إلى ذلك.

ويُذكر أن كشفت سلطة العبور في الجيش الإسرائيلي عن بيانات تصدير ونقل البضائع عبر معبر كرم أبو سالم الشهر الماضي، حيث شملت تصدير 54 شاحنة تحمل بضائع متنوعة من القطاع، وإدخال 721918 لترًا من الوقود والديزل بواسطة القطريون، 1111 شاحنة تحمل بضائع متنوعة، بالإضافة إلى ذلك، دخل 1086 شخصًا إلى “إسرائيل” عبر معبر إيريز.

ونشرت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع أمس، قائمة من 34 سلعة تراجع الاحتلال عن السماح بإدخالها إلى غزة.

من جهته، قال مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد في غزة رامي أبو الريش، في بيان إن إسرائيل لم تسمح بإدخال البضائع وتصديرها عبر معبر كرم أبو سالم بشكل طبيعي كما كان قبل موجة التوتر الأخيرة.

واتهم أبو الريش إسرائيل “بالتشديد” على منع إدخال جزء كبير من السلع والبضائع إلى القطاع، في مقدمتها مواد البناء والخام الخاص بالمصانع، محملا إياها كافة الإشكاليات التي قد تحدث بسبب سياسة “الضغط والابتزاز” ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الناطق باسم وزارة الاقتصاد الوطني عبد الفتاح أبو موسى اليوم الثلاثاء أن تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن إدخال 34 سلعة عبر معبر كرم أبو سالم بعد إعلانه عن تسهيلات جديدة يأتي ضمن سياسة الابتزاز التي يستخدمها ضد قطاع غزة