سلوان: الاحتلال يهدم عمارة ويشرّد سكانها بحجة عدم الترخيص

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على هدم عمارة سكنية في حي بئر أيوب في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

وذكرت مصادر محلية أن قوات معززة من شرطة الاحتلال اقتحمت حي بئر أيوب بالبلدة، وقامت بمحاصرته وإغلاق الطرق المؤدية للحي وإبعاد المواطنين وعدم تمكينهم الاقتراب من العمارة السكنية التي تعود ملكيتها لعائلة عودة، حيث تم توفير الحماية للجرافات التي شرعت بهدم العمارة.

وبحسب المصادر قام السكان بتفريغ محتويات عمارة عائلة عودة المؤلفة من طابقين يعودان للشقيقين رماح وعلي عودة قبيل عملية الهدم، حيث تم تشريد 12 مواطناً من العائلة بعد هدم العمارة.

وكان قد استنكر أهالي سلوان تصاعد عمليات هدم المنازل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وإجبار الأهالي على هدمها ذاتيا تحت ذرائع واهية، مطالبين العالم بالعمل على وقف قرارات الاحتلال الهادفة إلى تهجيرهم وهدم منازلهم.

يأتي ذلك في وقت تعيش فيه 6 أحياء في سلوان تحت خطر هدم منازلهم بالكامل، بدعوى البناء دون ترخيص، أو بإخلائها وطرد سكانها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وخلال السنوات الماضية سلمت بلدية الاحتلال 6817 أمر هدم قضائي وإداري لمنازل في أحياء البلدة، بالإضافة إلى أوامر إخلاء لـ53 بناية سكنية في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين.

وتبلغ مساحة أراضي بلدة سلوان تبلغ 5640 دونماً، وتضم 12 حياً يقطنها نحو 58.500 مقدسي، وتوجد في البلدة 78 بؤرة استيطانية يعيش فيها 2800 مستوطن.