الأسيرات في سجن الدامون، امرأة فلسطينية-الأسيرة سماح حجاوي

بينهن أسيرة حامل.. ظروف صعبة تعيشها 39 أسيرة في سجن الدامون

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أنّ 39 أسيرة في سجن الدموان للاحتلال يعانين ظروفاً صعبة، من بينهن أسيرة حامل، في ظل ما يتعرضن له من ضغوطات من قبل إدارة السجن.

وأكدت الهيئة في تصريح لها أن سياسات الحرمان والتنكيل تتواصل بحق الأسيرات كسياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحق المريضات منهن، كحالة الاسيرة إسراء الجعابيص وهي مصابة بحروق بليغة وتحتاج تدخلاً جراحياً لإنقاذ ما تبقى من جسدها.

كما أن الأسيرة روان أبو زيادة تعاني من جرثومة غير معروفة في الجهاز الهضمي ومشاكل في العظام، والأسيرة نسرين أبو كميل المُصابة بأمراض ارتفاع السكر وضغط الدم، وصمود أبو ظاهر التي تشكو من مشاكل في الدم.

عدا عن الأسيرة أنهار حجة الديك وهي حامل وتعاني مضاعفات الحمل وهزالاً وضعف عام بالجسم.

وأوضحت الهيئة أن من بين الانتهاكات التي تواجهها الأسيرات أيضاً مراقبة ساحة الفورة في سجن الدامون بالكاميرات مما ينتهك خصوصيتهن ويُقيد حركتهن بالإضافة لمصادرة سلطات الاحتلال الكتب من مكتبة السجن وكذلك الحرمان من زيارات الاهل.

ويبلغ عدد الأسيرات حالياً في سجن الدامون 39 أسيرة، من بينهن أسيرة معتقلة إدراياً وهي الأسيرة بشرى الطويل، وأسيرة من قطاع غزة وهي نسرين حسن.

وكان الاحتلال أفرج عن الأسيرة حلوة حمامرة من بيت لحم خلال أغسطس الحالي، بعد أن أمضت 6 سنوات في سجون الاحتلال.

وقال نادي الأسير إن الاحتلال أفرج عن الأسيرة حلوة حمامرة على حاجز الجلمة شمال جنين، حيث كانت تقبع في سجن “الدامون”، واُعتقلت في الثامن من نوفمبر 2015، بعد أن أطلق عليها الاحتلال النار،

Exit mobile version