روسيا تستأنف رحلاتها السياحية لمصر بعد توقف دام 6 سنوات

وكالات – مصدر الإخبارية

استأنفت روسيا رحلاتها الجوية، اليوم الإثنين، إلى كل من مطار الغردقة الدولي ونظيره في شرم الشيخفي مصر، بعد توقف دام نحو 6 سنوات، بسبب حادث سقوط طائرة لموسكو شمالي سيناء.

وقالت تقارير إعلامية مصرية إن مطار الغردقة الدولي، استقبل أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو.

وبحسب تقارير اليوم السابع فإن “الطائرة من طراز إيرباص (300-A330) وعلى متنها 300 سائح روسي، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ”.

وأوردت الصحيفة عن الطيار عمرو أبو العينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قوله: “سيتم تسيير 4 رحلات أسبوعيا من موسكو إلى الغردقة، و3 رحلات من موسكو إلى شرم الشيخ”.

وبينت الصحيفة أن مطار شرم الشيخ، استقبل مساء الإثنين، أولى الرحلات الروسية المباشرة من موسكو بعد توقف أكثر من 6 سنوات، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة.

ونقلت عن مصادر لم تسمها من المطار، أن الرحلة الروسية تقل على متنها قرابة 522 سائحا روسيا.

يأتي ذلك بعدما أعلنت السفارة الروسية لدى القاهرة في 24 تموز/ يوليو الماضي، استئناف رحلات الطيران بين العاصمة موسكو والمنتجعات السياحية المصرية، اعتباراً من 9 آب/ أغسطس الجاري.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، اتفق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، عقب توقف دام نحو 6 سنوات.

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا في تشرين الأول/ أكتوبر 2015، إثر سقوط طائرة روسية شمالي سيناء، راح ضحيتها 224 شخصاً.