سلطات الاحتلال تقر آلية جديدة في ظل تفشي كورونا

شؤون إسرائيلية- مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، إن سلطات الاحتلال في إسرائيل أقرت آلية جديدة لافتتاح العام الدراسي الجديد في ظل تفشي فيروس كورونا.

أشارت هيئة البث الإسرائيلي “مكان” إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت أقر آلية جديدة لافتتاح العام الدراسي الجديد بعد حوالي ثلاثة أسابيع، وأنه وبموجب هذه الالية، فان تلاميذ أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه سيتم اعفاؤهم من الحجر الصحي.

وذكرت أنه من المقرر ان تجرى فحوصات منزلية سريعة لكشف الفيروس لجميع الطلبة خلال اليومين اللذين يسبقان افتتاح المؤسسات التعليمية، كما تقرر ان تجرى في المدن المصنفة حمراء وبرتقالية فحوصات كهذه أسبوعيا.

وبينت القناة أنه بموجب الخطة الجديدة، سيتم أيضا تفعيل آلية “الصف الأخضر” التي تنص على اخضاع تلميذ أصيب بكورونا للحجر الصحي المنزلي، الا ان التلاميذ الاخرين والمعلمين الذين خالطوه سيخضعون لفحوصات لكشف الفيروس على مدى أسبوع كامل دون الحاجة الى ادخالهم الى الحجر الصحي.

ووفقاً لوسيلة الإعلام العبرية فقد تطبق هذه الأنظمة الجديدة بدءا من اليوم، اذ يعود حوالي ربع مليون تلميذ من التيار اليهودي الديني المتشدد الى مقاعد الدراسة صباحا.