العسيلي وملتقى رجال الأعمال يناقشان السبل لإنعاش الاقتصاد الوطني

رام الله _ مصدر الإخبارية

ناقش وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأحد، الأوضاع الاقتصادية الراهنة، والجهود الحكومية لإنعاش الاقتصاد الوطني جراء تداعيات الجائحة الصحية المستمرة على مختلف مكونات الاقتصاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني بمدينة الخليل برئاسة رئيس الملتقى عامر العسيلي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وبحث المجتمعون تداعيات جائحة كورونا إضافة الى الأوضاع الأمنية الأخيرة التي شهدتها محافظة الخليل وتداعياتها السلبية على حالة الأسواق ودوران العجلة الاقتصادية في المحافظة.

واستمع وزير الاقتصاد الوطني الى عدد من المشاكل التي يعانيها هذا القطاع، كتلك المتعلقة بالإجراءات التنفيذية في الدوائر الحكومية، والقضايا العالقة لدى السلطة القضائية، ومشكلة تسوية الأراضي ودعم المناطق الصناعية خاصة المنطقة التي تم إقرارها لافي محافظة الخليل (ترقوميا)

بالإضافة لضرورة تحديث بعض القوانين والاتفاقيات الاقتصادية بما يتوافق ويدعم مسيرة النمو الاقتصادي، كقانون ضريبة الدخل وقانون الشركات وكذلك اتفاقية باريس الاقتصادية.

ومن جانبه، أكد رئيس ملتقى رجال الأعمال عامر العسيلي، على ضرورة تكثيف الجهود بهدف إيجاد حلول، لكل ما يقف حائلا أمام نمو القطاع الاقتصادي الفلسطيني، مبدئياً استعداد القطاع الخاص للمشاركة الفاعلة في إيجاد حلول توافقية مناسبة.

ومن جهته أكد الوزير العسيلي على اطلاع الحكومة على كافة المشاكل التي يعانيها هذا القطاع، وسعيها الى حلها، ادراكاً لأهمية القطاع الخاص في مسيرة بناء الدولة الفلسطينية.

ودعا العسيلي القطاع الخاص الى العمل نحو إرساء شراكة حقيقية فعلية بين القطاعين الخاص والعام, من خلال رفع المشاكل التي يعانيها الى طاولة القرار ومبدياً استعداد الوزارة لدراسة أي حلول مقترحة بما يتوافق مع المصالح الوطنية العليا ويعمل على تحقيق خطوة الى الامام نـحو بناء اقتصاد وطني قوي ومستقل