الهيئة الفلسطينية للمطاعم بغزة تستنكر استهداف منتجع “بيانكو”

غزة _ مصدر الإخبارية

استنكرت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية بغزة، مساء اليوم الأحد، محاولة تفجير السور الخارجي للمنتجع السياحي “بيانكو” شمال قطاع غزة بعبوة شديدة الانفجار.

ووصفت الهيئة في بيانها هذا العمل بأنه “عمل غير أخلاقي”، مشيرةً أنه يتنافى مع تقاليد مجتمعنا الفلسطيني.

وبينت الهيئة أن هذه الأعمال لا تخدم مصالح أبناء شعبنا وإنما تهدد النسيج المجتمعي في القطاع، وتضرب صمود مؤسسات القطاع السياحي الذي استهدف بالطائرات الإسرائيلية خلال العدوان الأخير على غزة.

وحذّرت الهيئة، اليوم الأحد، من خطورة تكرار هذا الحدث، وأوضحت أنه في حال لم يتم الكشف والاعلان عن مرتكب هذا الفعل قد يتكرر ويوقع ضحايا بالأرواح، وأضرار بالغة في المؤسسات السياحية ويهدد أعمالها.

وطالب مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق صباح اليوم، جهات انفاذ القانون بالإسراع في القبض على مرتكبي هذا الفعل المرفوض تماما، وإجراء تحقيق جدي.

بالإضافة لمطالبتها من الحكومة والجهات المعنية في غزة توفير الحماية للمنشآت السياحية، بصفتها المتنفس الوحيد للقطاع، لا سيما في ظل الأجواء الحارة.

وكان مجهولون أقدموا مساء الجمعة على زرع جسم متفجر بجانب السور الشمالي الشرقي لمنتجع “بيانكو” السياحي الساحلي، بمنطقة الواحة على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ومن ثم تفجيره، بعد وقت قصير، ما أدى إلى انهيار جزء من السور.

يذكر أنّ هذا المنتجع هو مشروع استثماري حديث وخاص افتتح منتصف الشهر الماضي، وأقيم على مساحة 12 دونماً، ويعمل به نحو 120 عاملاً، ولاقى رواجاً كبيراً منذ افتتاحه من قبل المواطنين من أنحاء قطاع غزة.  ويشدد المركز على أهمية دعم مثل هذه المشاريع وغيرها، والتي تساهم في دعم السياحة الداخلية، والارتقاء بالاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل للشباب والتخفيف من اثار الحصار.