الداخل المحتل: الاحتلال يكشف عن اعتقاله 5 فلسطينيين من النقب مايو الماضي

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

كشف ما يسمى بجهاز الأمن العام لدى الاحتلال الإسرائيلي “الشاباك”، صباح اليوم الأحد، عن اعتقال 5 شبان فلسطينيين من النقب على خلفية مشاركتهم في الهبة الجماهيرية التي شهدتها مدن الداخل المحتل، عقب الاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة خلال شهر مايو الماضي.

وذكر موقع “0404” العبري، إنه سُمح بالنشر عن إعلان اعتقال الشبان الفلسطينيين خلال شهر مايو/أيارالماضي لاستجوابهم في الأحداث التي وقعت في شارع 31 بين مفترق شكت وعراد وقرب جسر نيفاتيم.

وبحسب ما قال الموقع العبري فإن الأحداث شملت رشق الحجارة وإلحاق أضرار بالحافلات والمركبات، وإغلاق الممر بإطارات محترقة ومحاولة إصابة السائقين الإسرائيليين الذين يسافرون على الطريق.

وبينت تقارير إعلامية أن النيابة العامة لدى الاحتلال قدمت إلى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد خمسة شبان من قرية كسيفة بمنطقة النقب في الداخل المحتل، مرفقة بطلب اعتقال لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية ضدهم، على خلفية الاحتجاجات الأخيرة.

ووجهت النيالة للشبان الفلسطينيين تهم “الإخلال بالنظام العام وممارسة العنف وأعمال إرهابية، ليلة 11 و12 مايو 2021.

وقالت نيابة الاحتلال في لائحة الاتهام المقدمة ضد الشبان للمحكمة: “خلال أعمال الشغب، قام المتهمون برشق الحجارة في شارع 31 بين مفرق شوكت وعراد وبمحاذاة جسر نباطيم وتسببوا بضرر لحافلات ركاب وسيارات، وتعطيل حركة السير بواسط إشعال إطارات مطاطية، ومحاولات للمس بسائقين يهود سافروا على الشارع”.