استمراراً لسياسة التنكيل.. وحدات القمع تعتدي على أسرى سجن النقب

الأراضي االمحتلة – مصدر الإخبارية

اقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، قسم (2) في سجن النقب الصحراوي، واعتدت على الأسرى، وعبثت بمقتنياتهم الشخصية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صحفي أن هجمة وحدات القمع في سجن النقب تأتي استمراراً لسياسة التنكيل والانتقام من أسرانا، ومحاولة فرض سياسة أمر واقع داخل السجون والمعتقلات.

على صعيد أخر أعلنت هيئة شؤون الأسرى في وقت سابق أن الأسرى جيفارا النمورة وماهر دلايشة وعلاء الدين علي علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام بعد وعودات بوضع حد لاعتقالهم الاداري، والتعامل مع ملفاتهم ودراستها بشكل جدي.

في حين علق الأسير محمود الفسفوس إضرابه بعد تدهور وضعه الصحي، حيث تعطل عمل عضلة القلب بنسبة 60%، حيث يعاني من مشاكل في القلب وفقر الدم والمعدة وإرهاق شديد.

وشرع الأسير ماهر دلايشة (46 عام) باضرابه بعد أن أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداريّ بحقّه في اليوم الذي كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه، وهو أسير سابق أمضى نحو عشر سنوات في سجون الاحتلال منها خمس سنوات إدارية، وأعاد الاحتلال اعتقاله في آذار/ 2021، و أصدر بحقّه أمريّ اعتقال إداريّ مدتهما أربعة شهور.

وعبرت الهيئة عن قلقها على حياة الـ13 أسير الذين يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيرهم، خاصة أن إدارة سجون الاحتلال لا تتوقف عن القيام بفرض إجراءات عقابية بحقهم لقمعهم وثنيهم عن مواصلة هذا الإضراب.