أبو مذكور لمصدر: قرار السعودية بفتح باب العمرة من الخارج يشمل فلسطين

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

أكد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بغزة عوض أبو مذكور، اليوم الأحد، أن قرار المملكة العربية السعودية فتح باب العمرة من الخارج يشمل فلسطين.

وقال أبو مذكور في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إنهم ينتظرون قراراً من السلطة الفلسطينية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية حول مشاركة فلسطين بموسم العمرة الجديد مع بدء المملكة العربية السعودية تلقي طلبات العمرة من الخارج، في ظل الشروط المتزامنة مع جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية.

وأضاف أبو مذكور أنه من المتوقع أن تبلغهم الأوقاف بالقرار النهائي خلال الساعات القادمة لارتباط الأمر بشكل كبير بالحالة الوبائية، وفي حال وصول عقود الشركات السعودية سيتم المصادقة عليها من قبل الوزارة وإعادة إرسالها للمملكة تمهيداً لبدء خروج المعتمرين.

وأشار إلى أنهم بانتظار تعليمات المملكة المتعلقة بوجود حجر للمعتمرين من عدمه وعدد أيام الإقامة والشروط الأخرى.

ولفت أبو مذكور أن مشاركة شركات قطاع غزة بموسم العمرة الجديد من شأنه تعويضها عن خسائرها جراء عدم مشاركتها بموسمين سابقين والتي وصلت لحوالي مليون دينار أردني.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية بدء استقبال المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًّا اعتبارًا من يوم غد الإثنين 9 آب/ أغسطس لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجدين الحرام والنبوي الشريف.

وقالت الوزارة، إن الطاقة الاستيعابية للموسم الجديد تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية بطاقة استيعابية 2 مليون معتمر شهريًّا.