“إٍسرائيل”: جملة إجراءات مشددة تبدأ اليوم في ظل حصيلة مرتفعة لـ”كورونا”

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

تواصل وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي تسجيل حصيلة مرتفعة لفيروس كورونا في “إسرائيل”، حيث أظهرت معطياتها مساء السبت، تسجيل ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا والحالات الخطيرة، خلال نهاية الأسبوع.

وقالت صحة الاحتلال نها سجلت 3849 إصابة جديدة إثر إجراء 116,029 فحصاً لكورونا، لتصل نسبة الفحوصات الموجبة إلى 3.79%.

وبينت المعطيات ارتفاع عدد مرضى كورونا في حالة خطيرة إلى 324، بينهم 49 مريضاً يخضعون لتنفس اصطناعي، وبلغت حصيلة الوفيات 6,535 منذ بداية الجائحة.

وفي حصيلة إجمالية أصيب 897,326 شخصاً بكورونا منذ بداية الجائحة، بينهم 31,736 مريضاً نشطاً حالياً ويرقد 545 منهم في المستشفيات.

في نفس الصدد أقر “كابينت كورونا” دخول تقييدات “الشارة الخضراء” حيز التنفيذ في “إسرائيل” بدءاً من صباح اليوم الأحد، في محاولة لاحتواء تسارع انتشار فيروس كورونا.

كما أقرّ وضع الكمامات الواقية على المتجمهرين في الأماكن المفتوحة، بالإضافة إلى تشديد قيود “الشارة الخضراء”، في ظل الارتفاع الحاد بالإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا.

كما شملت القرارات توصية بانتقال القطاعين العام والخاص إلى آلية العمل عن بعد، فيما تقرر تخفيض نسبة العاملين في الوزارات الحكومية بـ50%.

ومن المقرر عزل كل شخص بالغ تم تطعيمه يقوم برعاية قاصر دون سن 12 عام أو شخص عاجز، تم التحقق من إصابته، وإنفاذ قرارات العزل بصرامة على المخالفين.

وحول السفر  أوضح “كابينت كورونا” أن الدول الحمراء يسري حولها حظر طيران شامل، إلا في الحالات التي توافق عليها لجنة الاستثناءات.

أما الدول البرتقالية فيكون توسيع في قائمة الدول لتشمل معظم دول العالم، وستتطلب العودة منها الخضوع للعزل، سواء بالنسبة للمُطعَّمين أو المتعافين.

والدول الخضراء سيتم وضع قائمة محدودة للغاية منها، وستتطلب العودة منها العزل حتى يتم الحصول على نتيجة فحص سالبة.

كما أوصى بالامتناع عن المصافحة والتقبيل، وتجنب أي تجمع غير ضروري في مكان مغلق، ودعا الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً فأكثر لتجنب التجمعات وأي لقاءات مع الأشخاص غير المطعمين داخل المنزل.