البلاد تشهد تراجعاً في تأثير الكتلة الهوائية الحارة

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت دائرة الأرصاد الجوية اليوم الأحد إن البلاد تشهد تراجع في تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وانخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

ويبقى الجو اليوم الأحد، حار إلى شديد الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما هذه الليلة فيكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حار نسبياً في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وغد الاثنين، يكون حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة للثلاثاء المقبل، يستمر الجو حار إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 وتسود الأجواء ليوم الأربعاء، فتكون حارة إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتواصل دائرة الأرصاد الجوية تحذيراتها للمواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرابسبب الكتلة الحارة، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.