وسط خطورة أوضاعهم الصحية.. 14 أسيراً يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

وسط تحذيرات من تدهور وضعهم الصحي، يواصل 13 أسيراً في سجون الاحتلال الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، إضافة إلى الأسير محمد نوارة، والمحكوم بالمؤبد والذي يخوض إضراباً رفضا لعزله الانفرادي.

في هذا الشأن قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه في تصريحات إذاعية اليوم السبت، إن الأسرى المضربين مصرون على الاستمرار في معركة الامعاء الخاوية والإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم، مضيفاً أن هناك أربعة أسرى غيرهم يخوضون إضراباً تضامنياً مع الأسرى الاداريين، وسط توقعات بأن يزداد عدد الأسرى المتضامين في الأضراب خلال الأيام المقبلة.

كما حذر عبد ربه من خطورة الوضع الصحي للأسرى، خاصة مع موجة الحر الشديد التي تشهدها فلسطين، اذ بدأت حالات الإعياء الشديد تظهر عليهم، إضافة لفقدان الوزن، وسوء المعاملة، وتهرب إدارة السجون من تنفيذ مطالبهم، ومنعها للمحامين من زيارتهم.

وفي وقت سابق علّق الأسير جيفارا النمورة من محافظة الخليل إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 21 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى إن الأسير النمورة علق إضرابه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة السجون، يتمثل في أن يعرض غداً الخميس على المحكمة، ويتم تثبيت اعتقاله الإداري وإعطائه قراراً جوهرياً، بالإضافة إلى وعودات بتخفيض مدة اعتقاله الإداري الحالي والذي سيكون الأخير.

وجيفارا النمورة (28 عاماً) من دورا جنوب الخليل، هو لاعب في المنتخب الفلسطيني، اعتقله الاحتلال في تشرين الأول 2020، وهذا الاعتقال الثاني الذي يتعرض له، متزوج وله ابنه، ويقبع في زنازين سجن “ريمون”.