حلس: جامعة الأزهر ستبقى منارة للعلم والتنوير - الجامعات في غزة - جامعة الأزهر

جامعة الأزهر لمصدر: خصومات 50% لطبة الثانوية العامة الجدد في قطاع غزة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد رئيس جامعة الأزهر بغزة أحمد التيان اليوم السبت عن إطلاق جامعة الأزهر تخفيضات لطلبة الثانوية العامة الجدد بنسبة خصم 50% من قيمة رسوم الفصل الأول 2021/2022 في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة.

وقال التيان في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن التخفيضات تشمل جميع تخصصات كليات التربية والشريعة والعلوم والقانون واللغة العربية والآداب والعوم الإنسانية والزراعة ماعد الطب البيطري والإعلام والاتصال الجماهيري واللغة الإنجليزية وآدابها والترجمة.

وأضاف التيان أن خصم 50% ساري للفصل الأول من العام الجامعي 2021/2022، وبعد ذلك سيكون هناك تخفيضات لكلية الشريعة.

وأشار إلى أن أبواب جامعة الأزهر ستكون مفتوحة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني وستتحمل جميع المتقدمين لها حسب القدرات الاستيعابية في الكليات بما يتوافق مع أعداد الطلاب المطلوبة في كل كلية.

وأكد التيان أن هذه التسهيلات من الجامعة تأتي في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تمر بها كباقي الجامعات الفلسطينية مرجعاً صعوبة الأوضاع كون جامعة الأزهر تتحمل كم كبير من الإعفاءات والخصومات المقدمة للطلبة والتي تتراوح ما بين الكلي والجزئي.

ولفت التيان إلى أن قيمة الديون المتراكمة على الجامعة وصلت لأكثر من 33 مليون دينار أردني، معرباً عن أمله بأن تشهد المرحلة القادمة تحسناً ملموساً في شتى مجالات الحياة في قطاع غزة.

وأعلنت الأسبوع الماضي نتائج الثانوية العامة وبلغ عدد الطلبة الناجحين 59182 بنسبة نجاح وصلت 71.37%.

Exit mobile version