طائرات غارات الاحتلال حربية غزة عدوان غزة- الصليب الأحمر التصعيد غزة

رداً على البالونات.. سلسلة غارات نفذها الاحتلال بغزة الليلة الماضية

غزة – مصدر الإخبارية

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، بسلسلة غارات عدداً من المواقع شرق مدينة غزة وشمال القطاع، وألحقت أضراراً بممتلكات المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن طائرة حربية تابعة للاحتلال قصفت بصاروخين على الأقل موقعاً شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، ما ألحق دماراً بها وبالممتلكات المجاورة دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

في نفس الوقت قصفت طائرة حربية بصاروخين موقعاً شرق بلدة جباليا شمالا، وأوقعت به أضراراً جسيمة، حيث هرعت مركبات الإطفاء للمكان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وقصفت الطائرة المقاتلة موقعاً شمال بلدة بيت لاهيا شمالا، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية به، وبممتلكات المواطنين المجاورة.

في حين يزعم جيش الاحتلال أن استهداف قطاع غزة بعدة غارات جاء رداً على إطلاق بالونات حارقة من غزة صوب مستوطنات الغلاف على الحدود مع الفطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان “إن طائرات حربية أغارت على مجمع عسكري يتبع لحركة حماس في ‎جباليا ، وذلك ردًا على إطلاق البالونات الحارقة”.

وعلق الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم بالقول: “إصرار شباب غزة الثائر ببالوناتهم الحارقة استهداف مغتصبات الغلاف إثبات أنهم لن يخضعوا لإملاءات العدو ومحاولاته فرض المعادلات على القطاع”.

ويطلق نشطاء منذ عدة أيام بالونات حارقة تجاه مستوطنات الغلاف مما يشعل حرائق واسعة فيها، في مطالبة منهم لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

Exit mobile version