لقاء يجمع هنية برئيس إيران الجديد تخلله نقاش لعدة قضايا

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت حركة حماس أن رئيس المكتب السياسي لها إسماعيل هنية اجتمع اليوم الجمعة، برئيس إيران الجديد، إبراهيم رئيسي، وبحثا تطورات القضية الفلسطينية.

وقالت الحركة في بيان لها: “وفد قيادة الحركة، برئاسة هنية، التقى مساء الجمعة، رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران، رئيسي، وهنأه بتوليه منصبه الجديد، وثمنّ مواقف إيران في دعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته”.

وبحسب بيانها فإن وفد حماس “استعرض أوضاع الشعب الفلسطيني، وآخر التطورات، خاصة نتائج معركة ‘سيف القدس وآثارها الإيجابية على القضية الفلسطينية ومستقبلها”.

وتابع: “قدم وفد حماس شرحاً عمّا يتعرض له الشعب الفلسطيني من سلوك الاحتلال في توسيع الاستيطان ومحاولات تهجير الشعب الفلسطيني، وخاصة في القدس والشيخ جراح، والحصار الظالم على غزة”.

وأكد وفد الحركة “إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة طريقه في مقاومة الاحتلال بكل السبل لنيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته على كامل التراب الوطني الفلسطيني وحق العودة”.

في نفس الوقت أكد الرئيس الإيراني، رئيسي “استمرار الموقف الإيراني الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته”، بحسب بيان حركة “حماس”، وأضف البان أن رئيسي “أكد اعتزازه بالروح التي يتحلى بها الشعب الفلسطيني ومجاهديه، وبالتضحيات التي يقدمها، وخاصة أسر الشهداء، وبطولة المجاهدين خلف قضبان الاحتلال”.

وكان هنية وصل على رأس وفد من حركته إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد، رئيسي. وذلك تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في حفل تنصيب رئيس إيران الجديد.