التنمية تكشف موعد صرف منحة 100 دولار القطرية للأسر المستفيدة بغزة

وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الجمعة آخر الاخبار والتطورات حول موعد صرف منحة 100 دولار القطرية للأسر المستفيدة في قطاع غزة.

وقال وزير التنمية أحمد مجدلاني في تصريحات لموقع سبوتنيك: إن إجراءات توزيع المنحة المالية القطرية على المواطنين في قطاع غزة، تسير بشكل طبيعي وفق الاتفاق بين السلطة الفلسطينية ودولة قطر.

وأوضح مجدلاني أن التنمية الاجتماعية تتولى هذه المهمة، وأن هناك معالجات تتعلق بآليات تنفيذ وتوزيع المنحة من خلال البنوك الفلسطينية.

وبيّن إن السلطة الفلسطينية تعمل على حل هذه المسائل المتعلقة بآليات التوزيع مع البنوك، واختيار الوسائل المناسبة التي لا تشكل أية مخاطر أو تهديدات للبنوك الفلسطينية.

ولفت وزير التنمية إلى أن الجانب الإسرائيلي لا يعارض تولي السلطة الفلسطينية توزيع هذه الأموال، وأن الجانب القطري تولى كل القضايا المتعلقة بهذا الشأن مع الجانب الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على آليات التنفيذ المتعلقة بقنوات إيصال المساعدات عبر الجهاز المصرفي الفلسطيني.

وأضاف: “السلطة الفلسطينية تتحمل بالأساس المسؤولية الأكبر في الحماية والرعاية الاجتماعية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وفي حديثه عن موعد وصول الأموال القطرية وصرف منحة 100 دولار للأسر المستفيدة، قال: “من المتوقع أن تنهي السلطة الفلسطينية حل كل الإشكاليات المتعلقة بهذا الموضوع، ويتم صرف الأموال للمستحقين، خلال هذا الأسبوع”.

وتنص الاتفاقية بتحويل قطر مبلغ المنحة إلى البنوك التي تحددها السلطة في قطاع غزة، والتي تتبع سلطة النقد الفلسطينية، ومن ثم يتم توزيعها على المستفيدين.