دائرة الأرصاد أجواء باردة طقس فلسطين

الطقس : أجواء باردة ومنخفض شتوي منتصف الأسبوع

فلسطين المحتلةمصدر الإخبارية

قالت دائرة الارصاد الجوية اليوم السبت ، 21/12/2019 ، ان الطقس غائم جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً نسبياً الى بارد، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

واشارت الارصاد الجوية ان الطقس غدٍ الأحد، يكون الجو غائم جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الاثنين، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الطقس : منخفض جوي شتوي منتصف الأسبوع

من المتوقع ان يتعرض طقس فلسطين يوم الثلاثاء المقبل لمنخفض جوي ماطر ، حيث يقترب من البلاد بشكل تدريجي وتندفع رياح جنوبية غربية قوية محملة بالغبار في الجنوب والوسط ، ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة ، وفي ساعات الليل تبدأ الأمطار بالهطول في شمال فلسطين والسواحل الشمالية والوسطى ،وتكون الهطولات غزيرة ورعدية أحياناً مع رياح نشطة وأجواء باردة في بقية المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية.

ووفقا لطقس فلسطين تشير الخرائط الجوية بإجماع قلما نراه في المواسم السابقة أن البلاد ستنعم بأجواء مطرية مميزة وشاملة لمعظم المناطق ، كما تشير الخرائط الجوية إلى احتمال نضوج منظومة شتوية أكثر برودة مع حلول رأس السنة الجديدة.

وفي يوم الأربعاء تسود أجواء باردة وماطرة في طقس فلسطين في مختلف المناطق ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ، مع رياح نشطة خصوصاً في الجبال ، وتكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات مع تركزها على الشمال والسواحل في ساعات الصباح والظهيرة ثم تنتشر الى بقية المناطق ، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل كبير مع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وهطول الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً ، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية وذات هبات نشطة.

أما يوم الخميس فلا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة ، ويبقي طقس فلسطين تحت تأثير المنخفض الجوي مع طقس بارد ، وتهطل الأمطار في مختلف المناطق ثم تضعف تدريجياً خلال النهار ، وفي ساعات الليل تهطل الأمطار مجدداً في مختلف المناطق ، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة وذات هبات قوية أحياناً.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version