بعد تعليق إضرابه.. محكمة الاحتلال تثبت الاعتقال الإداري للأسير جيفارا النمورة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن محكمة عوفر العسكرية الخاصة بالاعتقال الإداري أصدرت قرارها بخصوص الاسير جيفارا النمورة من الخليل، والذي علق إضرابه المفتوح عن الطعام أمس الاربعاء.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس إن قرار المحكمة تضمن تثبيت الاعتقال الإداري للأسير جيفارا وتخفيضه لثلاثة أشهر بدل أربعة.

وتابعت: “لم يتضمن قراراً جوهرياً مما يعطي احتمالية إعطائه قرار إداري جديد بعد انتهاء اعتقاله الحالي”.

وعلّق الأسير جيفارا النمورة من محافظة الخليل، الأربعاء إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 21 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى في بيان لها، إن الأسير النمورة علق إضرابه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة السجون، يتمثل في أن يعرض غداً الخميس على المحكمة، ويتم تثبيت اعتقاله الإداري وإعطائه قراراً جوهرياً، بالإضافة إلى وعودات بتخفيض مدة اعتقاله الإداري الحالي والذي سيكون الأخير.

وجيفارا النمورة (28 عاماً) من دورا جنوب الخليل، هو لاعب في المنتخب الفلسطيني، اعتقله الاحتلال في تشرين الأول 2020، وهذا الاعتقال الثاني الذي يتعرض له، متزوج وله ابنه، ويقبع في زنازين سجن “ريمون”.

في حين لا زال 19 أسيراً يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد الاعتقال الإداري، بالإضافة إلى الأسير محمد نوارة المضرب منذ 11 يوما احتجاجاً على عزله في بئر السبع.