الشؤون المدنية لمصدر: الاحتلال سمح بخروج 50 تاجر لمرة واحدة وليس يومياً

صلاح أبو حنيدق -مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر في الشؤون المدنية اليوم الخميس أن الاحتلال سمح بخروج 50 تاجر لمرة واحدة من حملة بطاقة bmc بعد إعلانه مؤخراً عن تسهيلات جديدة لغزة وليس يومياً.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها إن هناك لبساً حدث في فهم الشؤون المدنية للتسهيلات الأخيرة التي أعلن عنها الاحتلال والتي تقضى بأن الكوتة الكاملة المسموح بخروجها من غزة هي 50 تاجر خلال هذه الفترة وليس خروج 50 تاجر يومياً.

وأضافت المصادر أن الاحتلال لا يسمح بخروج فوق العدد السابق وفي كان أراد أحد كبار التجار الدخول للأراضي الإسرائيلية والضفة الغربية يجب أن يعود أحد الـ 50 تاجر الذين غادرو قطاع غزة عبر معبر إيرز.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال سمح بخروج 50 تاجر من غزة فقط ويرفض خروج أشخاص يزيدون عن هذا العدد وأن إعلان الشؤون المدنية عن سماح الاحتلال 50 تاجر يومياً ناتج عن سوء فهم من الجانب الفلسطيني.

ولفتت المصادر إلى كبار التجار يذهبون يومياً لمعبر إيرز للتحقق من أن أحد الـ 50 تاجر الذين غادرو القطاع قد عاد لغزة حتى يتمكنوا من الخروج لقضاء مصالحهم، وفي حال اكتمال الكوتة يرجعون للقطاع.

ونوهت المصادر إلى أن قرار الاحتلال السماح لأهالي غزة بالسفر إلى الخارج عبر معبر اللنبي لم يطبق كون الجانب الأردني يشترط الحصول على ممانعة وهو ما لا تمنحه الأردن لقطاع غزة.