جيش الاحتلال ولبنان

الإعلام العبري: جيش الاحتلال يدرس تنفيذ رد آخر على إطلاق الصواريخ من لبنان

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

تحدثت وسائل إعلام عبرية، عن توقعات بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم ينتهِ بعد من رده على إطلاق صواريخ من لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية ظهر اليوم.

وقال مراسل القناة 13 العبرية أور هيلار،اليوم الأربعاء إن الجيش يدرس إمكانية تنفيذ رد آخر ضد لبنان على خلفية إطلاق الصواريخ ظهراً.

وتابع المراسل العبري أن الترجيحات لدى قيادة الجيش بأن حزب الله لم يكن يعلم بأمر الصواريخ وفوجئ بإطلاقها.

في نفس الوقت قالت قناة كان العبرية، إن الاحتلال يفكر في الرد مرة أخرى على لبنان، مبينة أن الجيش أطلق خلال اليوم أكثر من 100 قذيفة مدفعية نحو الأراضي اللبنانية رداً على إطلاق الصواريخ.

وبحسب تصريحات الجيش تم رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية وسقطت اثنتين قرب “كريات شمونيه”، وقال الجيش الإسرائيلي إن التقديرات هي أن تنظيماً فلسطينياً أطلق القذائف الصاروخية.

وكانت صافرات إنذار دوّت ظهر اليوم الاربعاء، في “كريات شمونيه” وبلدتي “كفار غلعادي” و”تل حي”، القريبة من الحدود.

وحمل جيش الاحتلال الإسرائيلي الحكومة في لبنان مسؤولية إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية وسقوط اثنتين منها شمال الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيحاي أدرعي، في تغريدة له اليوم الأربعاء: “بغض النظر عن هوية مطلقي الصواريخ من لبنان اليوم فالعنوان واضح، تتحمل حكومة لبنان المسؤولية الكاملة عن أي عملية إطلاق نار من أراضيها، الحديث عن عدم سيطرة الدولة اللبنانية على نشاطات الجهات الإرهابية الفاعلة بها، إسرائيل لن تسمح باستهداف سيادتها مهما كان ولكل سبب من الأسباب”.

Exit mobile version