الاحتلال واطلاق قذائف من لبنان

بعد قصفه مواقع في لبنان.. الاحتلال يحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق القذائف

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

حمل جيش الاحتلال الإسرائيلي الحكومة في لبنان مسؤولية إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية وسقوط اثنتين منها شمال الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيحاي أدرعي، في تغريدة له اليوم الأربعاء: “بغض النظر عن هوية مطلقي الصواريخ من لبنان اليوم فالعنوان واضح، تتحمل حكومة لبنان المسؤولية الكاملة عن أي عملية إطلاق نار من أراضيها، الحديث عن عدم سيطرة الدولة اللبنانية على نشاطات الجهات الإرهابية الفاعلة بها، إسرائيل لن تسمح باستهداف سيادتها مهما كان ولكل سبب من الأسباب”.

فيما قالت وحدة المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الجيش قصف مواقع في جنوب لبنان للمرة الثالثة خلال ساعتين، بعد ظهر اليوم الاربعاء، في أعقاب إطلاق 3 قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية سقطت اثنتان منها في منطقة كريات شمونيه.

وبحسب تصريحات الجيش تم رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية وسقطت اثنتين قرب “كريات شمونيه”، وقال الجيش الإسرائيلي إن التقديرات هي أن تنظيماً فلسطينياً أطلق القذائف الصاروخية.

وكانت صافرات إنذار دوّت ظهر اليوم الاربعاء، في “كريات شمونيه” وبلدتي “كفار غلعادي” و”تل حي”، القريبة من الحدود.

وفي وقت سابق أطلِقت قذيفتين صاروخيتين من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الغربي المحتلة، وتم اعتراض إحداهما فيما سقطت الثانية في منطقة مفتوحة، وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي في حينها أهدافاً في جنوب لبنان.

Exit mobile version