صحيفة: تهديدات المقاومة بغزة علّقت إخلاء عائلات بالشيخ جراح من منازلها

وكلات – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام أن رسائل المقاومة الفلسطينية شديدة اللهجة، جعلت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي تؤجل إصدار قرارها بخصوص إخلاء أربع عائلات فلسطينية من منازلها في حيّ الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلّة، خشيةَ تدهور الوضع الأمني.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية نقلاً عن مصادر فلسطينية، إن المقاومة أبلغت الوسيط المصري، بأنها تتابع ما يجري في القدس عموماً وحيّ الشيخ جراح على وجه الخصوص، وبأن تجاوُز العدو الخطوط الحُمر سيعني تفجّر الأوضاع، كما حدث في معركة “سيف القدس” قبل عدّة أشهر.

وبحسب الصحيفة أكدت الفصائل للمصريين أنها ستعاود إطلاق الصواريخ على المدن والقرى المحتلّة، في حال أقرّت المحكمة الإسرائيلية إخلاء العائلات الفلسطينية، فيما ردّ الجانب المصري بأن الاحتلال أبلغه، في لقاءات سابقة، بأنه سيعمل على نزع فتيل التوتر في القدس.

وكان الناطق باسم حركة حماس في مدينة القدس، محمد حمادة، حذر قبيل عقد محكمة الاحتلال من أن مواصلة الاحتلال عدوانه وتنكيله بأهالي الحي، تعد إصراراً من جانبه على اللعب بالنار والعبث بصواعق التفجير.

وأكد حمادة أن الشعب الذي يرفض التخلي والاستسلام، سيظل يقاوم كل محاولات المحتل بكل ما أوتي من قوة، ومقاومة شعبنا جاهزة ومستعدة للرد على عدوان الاحتلال، وما لم تسمح به من قبل لن تسمح به لا اليوم ولا غداً.

وأضاف: “على الاحتلال أن يعي الدرس، وأن يكفّ يده عن العبث في أحياء القدس، ولا سيما سلوان والشيخ جراح.

وبدأت المحكمة العليا، أمس، النظر مجدداً في منْح المحكمة المركزية الضوء الأخضر لإخلاء عائلات: الكرد، والقاسم، والجاعوني، وسكافي، بعدما أرجأت قبل أيام قرارات إخلاء عائلات: الدجاني، وحماد، والداهودي.

فيما أسقط أهالي الحيّ، خلال الجلسة، مقترح القضاة اعتبارهم “مستأجرين محميّين”، مجدّدين رفضهم الاعتراف بملكية المستوطنين لمنازلهم، لتُقرّر المحكمة تأجيل البتّ في القضية عدّة أيام أخرى، إفساحاً في المجال أمام إجراء مداولات جديدة.