أبرزها بجبل صبيح.. إصابات واعتقالات خلال انتهاكات الاحتلال اليومية في الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء على حملة الاعتقالات والانتهاكات اليومية بحق المواطنين والممتلكات في مدن وأنحاء الضفة المحتلة.

ففي جنين أصيب فجر اليوم الثلاثاء، ستة شبان بالرصاص الحي، بينهم إصابة بحالة خطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

في نفس الوقت أصيب ستة شبان بالرصاص الحي في الساقين والبطن واليد، بينهم إصابة وصفت بالخطيرة في البطن وتم تحويلها إلى إحدى مستشفيات نابلس، خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداتهم المستعربة، خاصة في محيط المنطقة الصناعية ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.
أصيب مواطن بعيار معدني والعشرات بحالات اختناق، واعتقل اثنان آخران، الليلة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ببلدة اليامون غرب جنين.

اقرأ أيضاً: الضفة: إصابة مواطن برصاص الاحتلال واعتقالات لآخرين في عدة مدن

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جميل ماهر خمايسة ونجله معتز بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة شاب بعيار معدني في رقبته وآخر بقنبلة غاز في رأسه، والعشرات بحالات اختناق، جرى نقل عدد منهم للمستشفى.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب ساحة عرس .

وضمن سلسلة الانتهاكات في الضفة فجر اليوم، أربعة مواطنين بكسور ورضوض عقب اعتداء قوات الاحتلال عليهم، خلال مواجهات فوق جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.

بدوره قال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن طواقم الاسعاف تعاملت مع أربع إصابات بالضرب خلال مواجهات فوق جبل صبيح في بيتا، جرى نقل اثنين منهم، واستلام آخرين من قوات الاحتلال على حاجز زعترة.

ويشهد الجبل فعاليات ليلية مستمرة منذ أيار الماضي في إطار مناهضة إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المواطنين في قرى بيتا وقبلان ويتما.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشابة المقدسية تالا الغول، من منزلها في رأس العامود.