إغلاق شامل - الاحتلال - الصحة الإسرائيلية - الطفرة الهندية في إسرائيل كورونا في "إسرائيل" - كورونا الاحتلال

“إسرائيل”: قلق بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا.. و10 وفيات خلال يوم واحد

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الاثنين، إن هناك قلق حقيقي في “إسرائيل” بسبب الارتفاع الحاد في معدلات الإصابة بفايروس كورونا.

وذكرت القناة العبرية “كان” على لسان مدير عام وزارة الصحة في “إسرائيل” نحمان آش، أنه يتم دراسة إمكانية فرض قيود إضافية في ظل زيادة معدلات الإصابة بمتحورة دلتا لفيروس كورونا وارتفاع معامل العدوى.

وبحسب وزير الصحة فإن الخطوات التالية تتمثل في تشديد الشارة الخضراء والخيارات الإضافية -قدر الإمكان- دون الإضرار بالنشاط الاقتصادي وفق توجيهات الحكومة.

وبيّن نحمان آش أن التعليم والصحة تناقشان حالياً مخطط العودة إلى المدرسة في 1 سبتمبر، مضيفاً أن”المبدأ هو السماح بإجراء تعليم وجاهي قدر الإمكان، وسيتم وضع الخطوط العريضة في الأيام المقبلة.

يأتي هذا القلق بعدما سجلت صحة الاحتلال، مساء اليوم، الإثنين، 2,441 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية، عدا عن تسجيل 10 حالات وفاة جديدة منذ أمس الأحد.

ووفقاً لصحة الاحتلال أتت هذه المعطيات بعد إجراء نحو 70 ألف فحص جديد لتشخيص الإصابات بكورونا، منذ منتصف ليل الأحد – الإثنين، إذ بلغت نسبة الفحوصات الموجبة 3.62%، في ارتفاع حاد أدت إلى تسجيل حصيلة يومية قياسية منذ بدء انتشار الموجة الرابعة للفيروس.

كما أظهرت المعطيات الرسمية ارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في أقسام كورونا في المشافي الإسرائيلية إلى 387 حالة؛ 217 منهم بحالة خطيرة، من بينهم 43 يخضعون للتنفس الاصطناعي؛ فيما تم وصف 48 حالة بـ”الحرجة”.

في سياق متصل قالت قناة كان إن كابينيت كورونا يجتمع يوم غد، الثلاثاء، للنظر بتشديد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، في ظل تصاعد حدة الحالة الوبائية.

Exit mobile version