جبهة النضال الشعبي تحيي الذكري السنوية السابعة لمجزرة رفح

رفح- مصدر الإخبارية

أحييت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة رفح جنوب قطاع غزة وبمشاركة اللجنة الشعبية للاجئين، الذكري السابعة لمجزرة رفح (الجمعة السوداء)، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوان 2014 راح ضحيتها 140 شهيدا من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ .

وخلال الفعالية استعرض عضو المكتب السياسي للجبهة أنور جمعة علي أهم ما جاء من مواقف عربية وإسلامية ودولية إزاء هذه الجريمة، وقال: إن أغلب هذه المواقف كانت فقط للتنديد والاستنكار فقط دون أخذ مواقف أكثر جدية لوقف العدوان الإسرائيلي علي أبناء شعبنا في حرب 2014.

وطالب جمعة بضرورة استعادة الوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا الفلسطيني من مواجهة الاحتلال وسياساته العنصرية ضد شعبنا ومقدساته، مؤكدا على أنه آن الأوان لطي صفحة الانقسام ورص الصفوف لمواجهة المخططات والمشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية.

وطالب جمعة الجهات المختصة للعمل لإنهاء ملف شهداء 2014 واعتمادهم ضمن مؤسسات الشهداء.

من جهته، قال جمال المغير عضو الجنة الشعبية إنه على العالم محاسبة الاحتلال الإسرائيلي علي هذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أكثر من 140 جلهم من المدنيين العزل في بيوتهم، مطالبا بضرورة تقديم شكوي دولية رسمية للأمم المتحدة والمحكمة الدولية من أجل محاسبة هذا العدو المجرم.