وزارة الاقتصاد تكشف لمصدر قائمة الأجهزة الكهربائية التي أدخلها الاحتلال لغزة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أدخل الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأثنين أجهزة كهربائية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري بعد منع استمر ثلاثة أشهر.

وقالت مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد الوطني رامي أبو الريش لشبكة مصدر الإخبارية، إن الاحتلال أدخل شاحنات محملة بأجهزة كهربائية مستخدمة وأخرى جديدة.

وأضاف أبو الريش أن قائمة الأجهزة الكهربائية التي أدخلت شملت ثلاجات وغسالات ومراوح وغازات وغيرها، منوهاً إلى أنها لا تشمل الهواتف النقالة والشاشات والأجهزة الذكية.

وأوضح أبو الريش أن الاحتلال أعلن عن التسهيلات الأخيرة نتيجة ضغوط وفشله بسياسة لي الزراع التي استخدمها ضد شعبنا في قطاع غزة منذ العاشر من أيار الماضي.

وأشار أبو الريش إلى أنه يتوقع عودة عمل كرم أبو سالم بشكله الطبيعي خلال الأيام القادمة في ظل الضغوط القوية التي يتعرض لها الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن الأسبوع الماضي عن تسهيلات جديدة لقطاع غزة تشمل السماح بخروج 50 من كبار التجار يومياً عبر معبر إيرز، وإدخال الأجهزة الكهربائية وبعض الأصناف الخاصة بالمشاريع الدولية والتي تشمل الغذاء والدواء والصحة وماله علاقة بصيد الأسماك والأجهزة الكهربائية والأسمدة الزراعية عبر معبر كرم أبو سالم .

وشدد الاحتلال الإسرائيلي من سياسات حصاره على قطاع غزة منذ العاشر من أيار الماضي شملت منع إدخال المواد الخام ومواد البناء والسماح بإدخال السلع الأساسية والوقود والاعلاف فقط.