الحكومة الإسرائيلية تصادق على ميزانية العامين القادمين

شؤون إسرائيلية- مصدر الإخبارية

قالت القناة 12 العبرية اليوم الاثنين إن الحكومة الإسرائيلية صادقت على ميزانية الدولة للعامين 2021-2022 وذلك بعد أن تواصلت طواقم وزاراتي المالية والصحة الى تفاهمات حول الميزانية المخصصة لوزارة الصحة.

ونقلت القناة أن هذه التفاهمات أتت عقب جلسات ومشاورات مطولة بين مختلف الوزارات الحكومية، مشيرة إلى أن هذه التفاهمات المتبلورة داخل حكومة نفتالي بينيت، سرعت عملية المصادقة على ميزانية 2021 و2022.

يشار إلى أن هذه التطورات تأتي بعد ثلاث سنوات من المصادقة على آخر ميزانية للدولة، وصادقت الحكومة على الميزانية بعد مناقشات مطولة، وبعد ذلك سيتعين على الحكومة طرح الميزانية للتصويت لنيل ثقة الكنيست.

وأمس الأحد، ناقشت الحكومة الإسرائيلية مشروع الميزانية، وجرت المفاوضات بين مختلف الوزارات الحكومية في غرف منفصلة، حيث كان الجدل الرئيسي والخلافات حول المصادقة على الميزانية هو مسألة الميزانية الخاصة بوزارة الصحة، التي طالب الوزير نيتسان هوروفيتس بتخصيص ميزانيات إضافية.

وبعد مناقشات طويلة تم الموافقة على رصد ميزانية إضافية بقيمة 2 مليار شيكل لوزارة الصحة، كما كانت قضية الإصلاحات في قطاع الزراعة مثار للجدل والخلافات بين حزبي العمل، و”كاحول لافان” ووزير المالية، أفيغدور ليبرمان.