أعلى التخصصات بطالة فلسطين نتائج الثانوية العامة الدورة الثالثة الاستكمالية

الثانوية العامة : نتائج امتحان الدورة الثالثة “الاستكمالية”

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، نتائج امتحان الثانوية العامة للدورة الثالثة “الاستكمالية”.

وبيّنت اللجنة في بيان صحفي، أنه تقدم لهذه الدورة في المحافظات الشمالية والجنوبية والمدارس خارج الوطن (3325) طالبا؛ توزعوا على مختلف الفروع، إذ نجح منهم (1892) بنسبة عامة بلغت (56.9%)، وبذلك ترتفع نسبة الناجحين من المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في الدورات الثلاث لهذا العام لتصبح (84.14%).

ولفتت إلى أن هذه الدورة الاستكمالية، والتي تُعقد للعام الثالث على التوالي في نظام الثانوية العامة، تُمثل فرصةً إضافية أخرى للطلبة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وأكدت لجنة الامتحانات استمرار نهج الإصرار على التعليم؛ سيما في مديرية تربية القدس التي تُكمل مشوارها التعليمي لأبنائها بالرغم من إغلاق الاحتلال لمكتبها في محاولة منه لضرب المنظومة التربوية في المدينة المقدسة.

وأوضحت اللجنة أنه بالإمكان الاطلاع على النتائج من خلال الموقع الإلكتروني، وبإمكان الطلبة الحصول على شهاداتهم اعتبارا من يوم الأحد من مديريات التربية والتعليم.

نتائج الثانوية الدورة الثالثة

رابط فحص النتائج  الثانوية العامة من هنا.

يذكر أن ما يزيد عن 70 ألف طالب وطالبة في المحافظات الجنوبية والشمالية والخارخ، تقدموا لامتحان الثانوية العامة الانجاز 2019، حيث قررت وزارة التربية والتعليم نشر نتائج التوجيهي هذا العام عبر أرقام الجلوس؛ كونها تأتي في إطار الخصوصية للطالب واسرته.

وقالت الوزارة إن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في كافة فروعه بلغ (75150)، نجح منهم (52108) مشتركاً أي بنسبة نجاح بلغت (69.34)%. وعلى وجه التفصيل؛ فقد بلغ العدد في الفرع الأدبي (47467)، بنسبة نجاح (64.10) % وفي الفرع العلمي (19724) بنسبة نجاح ( 83.63 ) %. وفي فرع الريادة والأعمال (4241) بنسبة نجاح( 63.59% ) وفي الفرع الشرعي ( 992 ) بنسبة نجاح (66.13) %.

وفي الفرع التكنولوجي (812 )، بنسبة نجاح (80.42 ) %.

كما بلغ عدد المتقدمين في الفروع المهنية (1658) بنسبة نجاح ( 62) %.

وفي مسار الكفاءة المهنية كان عدد المتقدمين (156) وبلغت نسبة النجاح (59)%

مبروك لأبنائنا الناجحين متمنين لهم مستقبلاً زاهراً، ومتمنين لمن لم يحالفهم الحظ، التوفيق في الدورات اللاحقة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version