بنك فلسطين والاتحاد الأوروبي يناقشان قضايا اقتصادية متعلقة بأهالي قطاع غزة

غزة _ مصدر الإخبارية

التقت مجموعة بنك فلسطين المالية؛ وفدا من الاتحاد الأوروبي، لبحث عدد من القضايا الاقتصادية والأوضاع المعيشية المتعلقة بأهالي قطاع غزة.

وكان على رأس مستقبلي الوفد نائب مدير عام البنك الإسلامي العربي إحسان شعشاعة، ومجموعة من ممثلي الشركات التابعة لمجموعة بنك فلسطين في مبنى الإدارة العامة للبنك في غزة.

وضم الوفد، الممثل التجاري للاتحاد الأوروبي في فلسطين اورست توكاش والملحق الثقافي للممثلية التجارية في الاتحاد.

وبحث الاتحاد الأوروبي وبنك فلسطين حول برامج الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وخصوصاً تلك المتعلقة بالطاقة المتجددة وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

كما ناقش الجانبان، التسهيلات المصرفية والاقتصادية التي تقدمها مجموعة بنك فلسطين من خلال فروع بنك فلسطين والبنك الإسلامي العربي وشركة PayPal لعملائهم وللمؤسسات الدولية التي تعمل حالياً على مجموعة من المشاريع التطويرية وإعادة البناء.

وكذلك برنامج “استدامة” الذي تم اطلاقة مؤخراً من خلال المؤسسات المصرفية العاملة في فلسطين بالشراكة مع سلطة النقد الفلسطينية والاتحاد الأوروبي.
ورحب شعشاعة بالوفد الضيف، مشيراً الى أهمية الشراكة التي كونتها مجموعة بنك فلسطين مع عدد من الشركاء الدوليين في سبيل تعزيز الاقتصاد الوطني، وتنفيذ البرامج التي تساهم في تحسين المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

بدوره، عبر توكاش عن سعادته لزيارة مدينة غزة للمرة الأولى واطلاعه عن كثب على الأوضاع المعيشية للمواطنين الفلسطينيين، وعلى القطاعات الاقتصادية، وسبل المساعدة لتدعيمها وتطويرها، بالإضافة الى الدعم المطلوب لها.

وفي نهاية اللقاء، شكر الوفد الضيف مجموعة بنك فلسطين على جهودها وعلى استضافتها، مؤكدا أهمية مواصلة اللقاءات، والتواصل المستمر، من أجل تفعيل المساهمة في تقديم الدعم للقطاعات الاقتصادية المختلفة وتسهيل عمل القطاع الخاص في ظل الظروف الحالية.