إغلاق كرم أبو سالم -الصادرات الفلسطينية -معبر كرم أبو سالم - القيود المفروضة على غزة - امتيازات اقتصادية - معبر كرم أبو سالم - اقتصاديون - وزارة الاقتصاد - كرم أبو سالم - عودة معابر غزة -كرم أبو سالم

أبو الريش لمصدر: عودة عمل معبر كرم أبو سالم كما قبل العدوان خلال أيام

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

توقع مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد بقطاع غزة رامي أبو الريش، اليوم الأحد، عودة عمل معبر كرم أبو سالم التجاري كما كان قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال أبو الريش في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الاحتلال يتعرض لضغوط قوية ستقود لعودة عمل معبر كرم أبو سالم بشكله الطبيعي.

وأضاف أبو الريش أن التسهيلات الجديدة التي أعلن عنها الاحتلال الأسبوع الماضي سيبدأ بالعمل فيها على المعبر غداً الاثنين، وهي نتاج للضغوط التي يتعرض لها من قبل فصائل المقاومة والأطراف الدولية.

وأشار أبو الريش أن أبرز ما سيدخل للقطاع الاثنين الأجهزة الكهربائية وبعض الأصناف المتعلقة بالمشاريع الدولية والتي تتضمن الغذاء والدواء والصحة وماله علاقة بصيد الأسماك والأجهزة الكهربائية والأسمدة الزراعية، وتصدير الخردة وجلود الأبقار من قطاع غزة للخارج.

ولفت أبو الريش إلى أن الاحتلال عمل خلال الفترة الماضية على محاولة تركيع شعبنا واتباع سياسة لي الذراع من خلال تشديد قيوده على معابر القطاع.

وعمد الاحتلال الإسرائيلي فور بدء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في العاشر من أيار الماضي على تشديد إجراءاته على معبري كرم أبو سالم التجاري وإيرز، من خلال منع دخول جميع أصناف البضائع والمواد الخام وخروج جميع فئات المرضى والتجار ورجال الأعمال والبريد، فيما سمح فقط بعبور البضائع الأساسية والمحروقات والأعلاف وخروج حالات الإسعاف العاجلة وفئة مرضى السرطان فقط.

Exit mobile version