الشؤون المدنية لمصدر: بدء دخول كبار التجار عبر معبر إيرز

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف رئيس الشؤون المدنية صالح الزق اليوم الأحد عن بدء دخول كبار التجار ورجال الأعمال من حملة بطاقة BMC عبر معبر إيرز شمال قطاع غزة.

وقال الزق في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الاحتلال سمح بدخول حملة بطاقات BMC قبل قليل.

بدوره كشف أحد كبار التجار المتواجدين في معبر إيرز، اليوم الأحد، أن الاحتلال أخر عبورهم للداخل المحتل وأراضي الضفة الغربية لإجراء مسوحات أمنية على أسماء حملة بطاقات BMC المسموح بدخولهم والمرفوضين.

وأوضح التاجر في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاحتلال أجرى مسحاً على حوالي 36 من كبار التجار المتواجدين حالياً للمعبر لإعطائهم موافقات بالدخول أو الرفض، مشيراً إلى أن جزء من التجار تلقى حالياً ضوءً أخضر للعبور.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن الأسبوع الماضي عن تسهيلات جديدة تتمثل بالسماح بدخول 50 شخص من كبار التجار ورجال الأعمال إلى الأراضي الإسرائيلية عبر معبر إيرز، والسماح بإدخال الأجهزة الكهربائية وبعض الأصناف المتعلقة بالمشاريع الدولية والتي تتضمن الغذاء والدواء والصحة وماله علاقة بصيد الأسماك والأجهزة الكهربائية والأسمدة الزراعية عبر معبر كرم أبو سالم .

ولفت رئيس الشؤون المدنية إلى أن هناك موافقة على تصدير الخردة وجلود الأبقار من قطاع غزة للخارج.

ومن الجدير بالذكر أن عدد حملة بطاقات bmc في قطاع غزة يصلون إلى 500 تاجر ورجل أعمال حسب تصريح سابق للشؤون المدنية لشبكة مصدر الإخبارية.